كرم جبر: إسرائيل لن تستطيع كسر العقيدة القتالية للفلسطينيين

الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الشعب الفلسطيني تحمل الكثير من المخاطر والمآسي على مدار 75 عامًا، وهو ما لم يتحمله أي شعب، مضيفًا أن ما يحدث حاليًا هو الأسوء وسيترتب عليه سيناريوهات حول شكل ومستقبل الشرق الأوسط بأكمله.

وأشار «جبر» خلال لقائه ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة DMC، مع الإعلامي جابر القرموطي،  إلى أن الـ 7 أشهر الأخيرة أثبتت أن إسرائيل لن تستطيع القضاء على حماس، كذلك أن حماس لن تستطيع الانتصار على إسرائيل، فالمعادلة صعبة، لذلك عليهم الاستجابة للمفاوضات والمبادرات خاصة المبادرة المصرية.

وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه سوف تظهر أنواع أخرى من المقاومة سوف يعجز الجيش الإسرائيلي على التعامل معها، مثلما حدث في أحداث سبتمبر حينما تم استخدام الطائرات المدنية كصاروخ في هدم برجي التجارة وتهديد أمريكا.

وأوضح أن المقاومة نوعين وهما السلاح والعقيدة، مضيفًا أن إسرائيل لن تستطيع كسر العقيدة القتالية للفلسطينيين، ومن مصلحة نتنياهو وإسرائيل الاستجابة للمبادرات، قائلًا إن مصر أعطت حماس فرصة ذهبية بظهورها كطرف أساسي في المفاوضات الحالية بالجلوس مع مصر وإسرائيل وأمريكا.

اقرأ أيضا | كرم جبر: هذا الأسبوع الأكثر خطورة في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي